الأحد، 1 أبريل 2018

وزير الاتصالات والمعلومات البيلاروسى يستعرض واقع ومستقبل العلاقات المصرية البيلاروسية في قطاع الإتصالات الثلاثاء القادم


معتز رسلان : نستهدف استكشاف فرص الاستثمار بين البلدين والترويج للنمو الهائل بقطاع تكنولوجيا المعلومات
القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : يستضيف مجلسى الأعمال المصرى الكندى والمصرى للتعاون الدولى يوم ٣ ابريل ٢٠١٨، سيرجيه بوبكوف وزير الإتصالات والمعلومات البيلاروسى فى ندوة حول "بيلاروسيا - مصر: آفاق وفرص التعاون فى مجال تكنولوجيا المعلومات" ...
بهدف مناقشة فرص تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين وخاصة فى قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
قال المهندس معتز رسلان رئيس مجلسى الأعمال المصرى الكندى أن المجلس يستضيف يوم ٣ ابريل ٢٠١٨، السيد سيرجيه بوبكوف وزير الاتصالات والمعلومات البيلاروسى فى ندوة "بيلاروسيا ومصر : آفاق وفرص التعاون فى مجال تكنولوجيا المعلومات" الندوة تهدف الى مناقشة فرص تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر وبيلاروسيا  فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأشار رسلان الندوة تأتى فى إطار التطور الكبير الذى تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية، ورغبة الجانبين فى دفع هذه العلاقات، خاصة بعد زيارة الكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا لمصر فى يناير ٢٠١٧.
وسوف يشارك في الندوة عدد كبير من أعضاء المجلسين والخبراء والمهتمين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لبحث فرص وأفاق التعاون بين مصر وبيلاروسيا فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة فى ظل التطور والنمو الذى يشهده هذا القطاع فى مصر، وقدرته على جذب الاستثمارات الأجنبية.
وأوضح رسلان، أن هذا اللقاء يأتى استكمالا لجهود البعثة الترويجية التى قام بها المجلس إلى بيلاروسيا فى مايو ٢٠١٥ ، والتى ساهمت فى فتح قنوات اتصال مع الجانب البيلاروسى فى العديد من القطاعات، موضحا أنه خلال الزيارة لمس اهتمام كبير من الجانب البيلاروسى بالسوق المصرى ورغبة حقيقية فى التعاون الاقتصادي والتجارى.
وأشار إلى أن الزيارات المكثفة المتبادلة بين البلدين خلال الفترة الماضية، تعكس الحرص على توسيع نطاق التعاون الاقتصادى المشترك، وفتح آفاق جديدة ومجالات أوسع للاستثمارات المشتركة، للاستفادة من الإمكانيات المتاحة بالبلدين، مشيرا إلى أن قطاع الاتصالات المصرى يعد من القطاعات الواعدة والجاذبة للاستثمار، ويظهر ذلك فى النمو الكبير فى مشتركى المحمول ومستخدمى الانترنت، وتطور الخدمات التكنولوجية، ومن ناحية أخرى يشهد هذا القطاع تطورا كبيرا فى بيلاروسيا، لذلك سيبحث اللقاء فرص التعاون بين الشركات المصرية ونظيراتها البيلاروسية فى هذا المجال.
ولفت رئيس مجلسى الأعمال المصرى الكندى والمصرى للتعاون الدولى، إلى أن التقارب الكبير والزيارات المتبادلة بين البلدين خلال الفترة الأخيرة ساهم فى دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث قفز حجم التجارة بين البلدين بنحو ٥٩٪ خلال الـ ١٠ اشهر الأولى من عام ٢٠١٧، ليصل إلى ٧٥ مليون دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق