الخميس، 18 مايو، 2017

القاهرة تستضيف مؤتمر أسماء النطاقات بالتعاون "اللآيكان"

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : تستضيف القاهرة ممثلة فى الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات فى الفترة من 22 إلى 23 مايو مؤتمراً تكنولوجياً هاماً على مستوى الشرق الأوسط ، تنظمة هيئة الأسماء والأرقام المخصصة للنطاقات "الآيكان" ومقرها جينيف ...
حيث سيتم عقد مؤتمراُ صحفياً الأحد القادم وذلك بمناسبة انعقاد منتدى الشرق الأوسط الرابع لنظم
أسماء النطاقات ، ومن المرجح أن يفتتح المهندس ياسر القاضى وزير الإتصالات وتكنولوجيات فاعليات المؤتمر والذى سيناقش العديد من الموضوعات ذات الصلة بالنطاقات العالمية .

الجدير بالذكر أن هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة "الآيكان" منظمة غير ربحية تم تأسيسها دوليًا لتتولى مسؤولية توزيع مجالات العناوين فى بروتوكول الإنترنت وتخصيص معرفات البروتوكول وإدارة نظام سجلات المواقع العامة عالية المستوى "gTLD" وسجلات المواقع عالية المستوى لرمز الدولة "ccTLD"، كما أنها تضطلع بمسؤولية وظائف إدارة نظام الخوادم المركزية. وقد كانت هذه الخدمات تقدم أصلًا، بموجب عقد حكومى أمريكى، من قبل سلطة تخصيص أسماء الإنترنت "IANA" وغيرها من الهيئات، أما الآن فتقوم الآيكان بالمهام التى كانت تؤديها السلطة. ونظرًا لكونها شراكة بين القطاعين العام والخاص، تلتزم الآيكان بالمحافظة على الاستقرار التشغيلى لشبكة الإنترنت وتعزيز روح المنافسة وتحقيق تمثيل واسع النطاق لمجتمعات الإنترنت العالمية، إضافة إلى سعيها لصياغة سياسات تلائم رسالتها من خلال عمليات تعتمد على استطلاع الآراء من القاعدة إلى القمة مروراً بجميع المستويات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق