الخميس، 9 مارس، 2017

"الإتصالات" ترعى فاعليات مؤتمر "وظائف ومهارات ذوي الإعاقة باستخدام التكنولوجيا"

 أ.ق.ت – فادى لبيب : انطلقت اليوم فعاليات الإحتفالية الختامية لمشروع " وظائف ومهارات الأشخاص ذوي الإعاقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات- الفرص والتحديات " ...
التي نظمها الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات التابع لوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع منظمة العمل الدولية (ILO)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ، تحت رعاية المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
يأتي هذا المشروع استمراراً لجهود وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات نحو تمكين الشباب من الأشخاص ذوي الإعاقة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز مشاركتهم في كل مناحي الحياة على قدم المساواة مع الآخرين في المجتمع؛ وذلك من خلال تنفيذ استراتيجية واضحة تشمل التدريب – التعليم – التأهيل –  التوظيف - الرعاية الصحية من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
يهدف المشروع إلى رفع مهارات الأشخاص ذوي الإعاقات الحركية والبصرية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل إيجاد فرص عمل مناسبة لهم في كل من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقطاع السياحة.

شارك في الإحتفالية ممثلين عن هيئات حكومية وممثلين من مؤسسات المجتمع المدني وجهات تدريبية ومؤسسات توظيف، وبعض من المستفيدين من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية والحركية، وذلك جنباً إلى جنب مع شركاء المشروع لتبادل الخبرات والتجارب لاستكشاف أفضل الممارسات في مجال دعم ودمج وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، ومناقشة أهم التحديات في مجال تأهيل وتوظيف، وسبل التغلب عليها بالمشاركة المجتمعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق