الاثنين، 20 مارس، 2017

تحويل التحديات المجتمعية إلي فرص اقتصادية

القاهرة - أ.ق.ت - فادى لبيبفي إطار التعاون المستمر بين منصة يُمكن.كوم Yomken.com   وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا "ASRTوإيماناً من منصة يُمكن.كوم بإمكانية إحداث فرق حقيقي ومباشر في المجتمع والاقتصاد المصري من خلال الابتكارات القادرة على حل التحديات في مختلف القطاعات ...
يأتي التعاون الجديد بين المنصة والأكاديمية من خلال مشروع "الابتكار التشاركي لحل التحديات المجتمعية".
من خلال هذا المشروع، تنظم منصة يُمكن.كوم مجموعة من ورش العمل تحت عنوان "تحويل التحديات المجتمعية إلي فرص اقتصادية" في محافظتي أسوان وقنا. في الفترة من 26 مارس وحتى 28 مارس 2017 بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ومركز تنمية المهارات التابع له وغيرهم من الشركاء المحليين.
سيتم خلال هذه الورش التعرف على التحديات المجتمعية والبيئية التي تواجه الجمعيات الأهلية وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وغيرهم من الأعضاء الفاعلين في المجتمع، والتي يُمكن حلها باستخدام البحث العلمي، ثم عرض عدد من هذه التحديات على منصة يُمكن.كوم لتكون محل بحث من جموع المبتكرين والمتخصصين الذين سوف يتوصلوا لحلول مبتكرة يتم تنفيذها بدعم تصل قيمته في المتوسط إلى 15000 جنيه مقدم من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
يُمكن لكل أصحاب وممثلي الجمعيات الأهلية أو المبادرات التنموية والخدمية أو العاملين بالهيئات الحكومية التسجيل لحضور ورش العمل المجانية في محافظتي أسوان، قنا قبل يوم 23 من مارس الجاري من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/ueworkshops 
تعمل منصة يُمكن.كوم   على توفير خدمات البحث العلمي والابتكار بشكل كفء واقتصادي للجهات غير القادرة مادياً أو معرفياً، عن طريق ربطهم بخبرات من الجموع من خلال منصة إلكترونية تربط بين أصحاب التحديات والمبتكرين من أصحاب الحلول، وبالتعاون مع خبراء لتقييم الحلول المقترحة قبل تنفيذها. وذلك من أجل المساهمة في تنمية الاقتصاد وتطوير القطاعات الصناعية وتحسين جودة الحياة في المجتمعات المحلية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل ملائمة للمبتكرين ورواد الأعمال من خلال تنفيذ هذه الحلول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق