الاثنين، 20 فبراير، 2017

"فلات سيكس لاب" بيروت يُطلق صندوق "ليبانون سيد فاند" بـ ٢٠ مليون دولار

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : أعلنت اليوم فلات سيكس لاب بيروت Flat6Labs Beirut، وهي شراكة بين فلات سيكس لاب Flat6Labs وعرب نت، إطلاق صندوق ليبانون سيد فاند Lebanon Seed Fund في لبنان (LSF) بقيمة ٢٠ مليون دولار...
بهدف دعم ١٠٠ شركة ناشئة لبنانية في السنوات الخمس القادمة، ويهدف هذا الصندوق الذي تقوم Flat6Labs Beirut بإدارته تحت إشراف وموافقة مصرف لبنان بموجب التعميم ٣٣١، إلى المساعدة في تقديم التمويل الأولي والمبكر للشركات الناشئة اللبنانية عن طريق الاستثمار لتوفير الخدمات الاستثمارية التي تساعد الشركات من مرحلة الفكرة إلى مرحلة النموّ المبكر.


تَعِدُ الشراكة الإستراتيجية بين Flat6Labs التي تتمتع بتجربة إقليمية مهمة في توفير التمويل الأولي والمبكر و”عرب نت" التي تملك شبكة علاقات واسعة وخبرة محلية وإقليمية والمدعومة من التعميم ٣٣١ الصادر عن مصرف لبنان، شراكة واعدة تقدم نهجاً استثمارياً شاملاً يربط بين التمويل الأولي والتمويل المبكر. وستحصل الشركات الناشئة المشاركة في برنامج التمويل الأولي على استثمار تتراوح قيمته بين ٣٠ ألف و ٥٠ ألف دولار وفرصة المشاركة في برنامج إرشاد حول التمويل الأولي الذي يمتدّ لمدة ١٦ أسبوعاً، في حين ستحصل الشركات الناشئة في مرحلة النموّ المبكر على استثمار تتراوح قيمته بين ١٠٠ ألف ٥٠٠ ألف دولار بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى موارد  Flat6Labs Beirut والتوجيه التشغيلي لتوسّيع وإطلاق أعمالها. 
مع أكثر من ١١٠ إستثماراً في الشركات الناشئة من مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في قطاعات مختلفة، تقدم Flat6Labs Beirut الخبرة الإقليمية والمهارات العملية اللازمة لتمكين الشركات اللبنانية الناشئة من توسيع أعمالها والإنتشار إقليمياً وعالمياً .
وأشار رامز الصيرفي المدير التنفيذي لـ Flat6Labs "يسرنا إطلاق برنامج التمويل الإقليمي الرابع في لبنان بالشراكة مع "عرب نت" وضمن نطاق التعميم ٣٣١ الصادر عن مصرف لبنان." وأضاف رامز "بالنظر  إلى نمو قطاع ريادة الأعمال في لبنان بصورة مستمرة الذي يعد الأسرع في المنطقة، نؤمن بأن Flat6Labs Beirut و صندوق Lebanon Seed Fund سيشكلان الشريك المثالي لعديد من الشركات الناشئة ورواد الأعمال في السنوات المقبلة".
بدعم من صندوق Lebanon Seed Fund ، تقوم Flat6Labs Beirut بتمويل الشركات الناشئة اللبنانية العاملة في مجالات الإبتكار والمعرفة، وتسريع نموّها بشكلٍ أساسيّ قطاعات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات (ICT) والإلكترونيات وحلول التصنيع والتكنولوجيات البيئية وتمتدّ إلى القطاعات التي تعتمد التكنولوجيا والمعرفة مثل الصحة والتعليم والطاقة والنقل والخدمات المالية.
وأكد عمر كريستيدس،المؤسس والمدير التنفيذي لعرب نت أنه "مع إطلاق Flat6Labs Beirut ستكتمل حلقة التمويل الأولي في قطاع ريادة الأعمال في لبنان، وبما أن عرب نت هي الشريك الإستراتيجي لـFlat6Labs  ستساعدها لفتح باب التعاون مع شركائنا الآخرين في هذا القطاع."

وكانت Flat6Labs Beirut في وقت سابق قد عقدت شراكة مع بلوم إنفست لإيداع التمويل واختارت مكتب قبيسي وفرنجية للمحاماة للإستشارات القانونية.
وإبتداءً من اليوم تستقبل Flat6Labs Beirut طلبات الإنضمام للبرنامج و الحصول على التمويل الأولي على الموقع التالي   :www.flat6labsbeirut.com .

والجدير بالذكر أن  عرب نت قدمت منذ إطلاقها في عام ٢٠١٠  منصة لعرض أفضل وألمع الأفكار والمشاريع الناشئة. وفي هذه السنوات تم  عرض، من خلال مسابقات عرب نت، أكثر من ٣٠٠ مشروع وشركة والتي تم اختيار بعضاً منها من قبل أكبر برامج التسريع في المنطقة، ليتمكنوا من جمع ملايين الدولارات من رأس المال الاستثماري و ليصبحوا من أهم المؤسسات الإقليمية. وبناءً عليه، أدركت عرب نت أهمية الإرتقاء بجهودها في ريادة الأعمال إلى المستوى التالي من خلال الشراكة مع Flat6Labs لإنشاء صندوق ليبانون سيد فاند (LSF) والذي من شأنه الاستفادة من شبكة عرب نت المكونة من قادة الأعمال وصناع القرار من القطاعين العام والخاص. وستتمكن عرب نت - من خلال أنشطتها الإقليمية في المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، والأسواق الرئيسية الأخرى – من الاستمرار في دعم أصحاب المشاريع الواعدة، وذلك من خلال تمكينهم من التواصل مع المستثمرين ودخول أسواق جديدة، والوصول إلى أكبر الشركات في المنطقة والحصول على التغطية الإعلامية لمساعدتهم على النمو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق