الخميس، 5 يناير، 2017

"الإنكتاد" : التجارة الإلكترونية تشهد ارتفاعاً عالمياً بنسبة 38%

 "اونكتاد" - أ.ق.ت : أشار تقرير صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "اونكتاد" إلى زيادة حجم التجارة الإلكترونية على مستوى العالم بواقع 38% خلال الثلاث سنوات الماضية ليرتفع إلى 22 تريليونا عام 2015.
من جانبه قال هشام صفوت الرئيس التنفيذي لجوميا أنه انطلقت في مصر ...
مؤخراً العديد من الحملات الداعمة للصناعة بشكل عام و العديد من الحملات الترويجيه في كبرى سلاسل المحلات التجارية وتتعامل تلك الحملات بخطة تسويقية تهدف لتقديم المزيد من العروض لجذب كم أكبر من المستهلكين لتزيد من نسب المبيعات، وتقدم دعم للمنتجات المصرية في ظل إرتفاع الأسعار الحالي.
وقد انطلقت في مصر مؤخراً العديد من الحملات الداعمة للصناعة بشكل عام و العديد من الحملات الترويجيه في كبرى سلاسل المحلات التجارية وتتعامل تلك الحملات بخطة تسويقية تهدف لتقديم المزيد من العروض لجذب كم أكبر من المستهلكين لتزيد من نسب المبيعات، وتقدم دعم للمنتجات المصرية في ظل إرتفاع الأسعار الحالي.
و أكثر الحملات التي اثارت جدلا هذا العام والتي انطلقت بمصر منذ ثلاثه أعوام على موقع التجاره الاكترونيه هي حمله جوميا  البلاك فرايداي.
كان للمنتج المصري 40% من مبيعات جوميا بالبلاك فرايداي هذا العام و يعتبر هذا جزء من نجاح مبادرة "صنع بأيد مصرية"  التي انطلقت على الموقع منذ 3 أشهر والتى تهدف إلى تشجيع المنتجات التى صنعت فى مصر فعلى سبيل المثال زاد حجم مبيعات تاتش الزينوكى “TOUCH EL ZENOUKI”  بنسبة 200% خلال حملة جوميا بلاك فرايداى الترويجية !
ليس فقط الشركات الكبيره التي زاد حجم مبيعاتها، استطاعت الشركات الصغيرة والمتوسطة التنافس من خلال حمله البلاك فريداي على جوميا ، لتكن على رأس قائمة الأعلى مبيعات، لتفتح هذة المبادرات والحملات الباب دائماً أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة، على سبيل المثال انفينتى "INFINITY" احدى الشركات الصغيرة الناجحة والمشاركة استطاعت بيع أكثر من 2000 منتج أثناء حملة جوميا  بلاك فرايداى الترويجية!

و لتكليل نجاح الحمله، استمر فريق عمليات جوميا العمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لتوصيل ألاف الطلبات فى الوقت المحدد لها، فنجاح الحمله الذي فاق توقعات العارضين على الموقع، فقد شهدت مبيعات فيليبس زيادة بحجم 700% أثناء الحمله الترويجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق