الأحد، 4 ديسمبر، 2016

"القاضى" يشهد توقيع بروتوكول لتنمية القدرات الفنية في مجال شبكات الألياف الضوئية

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : شهد المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي الأطراف بين الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والمعهد القومي للإتصالات بشأن تنفيذ برنامج تدريبي متخصص لتطوير القدرات الفنية ...
والمهنية في مجال إنشاء وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية.
وقع البروتوكول المهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والأستاذة أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والدكتورة  إيمان عاشور مدير المعهد القومي للإتصالات ،"وضعنا تصور وخطة عمل للبنية الأساسية للمشروعات القومية المستهدف إنشاءها على المدى القصير والمتوسط والمعتمدة على شبكات الألياف الضوئية ومنها مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروعات المناطق التكنولوجية"، صرح بذلك المهندس ياسر القاضي. وأكد سيادته على أهمية هذا التعاون مؤكداً أن هذا البرنامج التدريبي يعد الأول من نوعه من حيث جودة المحتوى الفني وعدد المتدربين. وشدد الوزير على ضرورة توطين التكنولوجيا والمعرفة وتمكين الخبرات المصرية في هذا المجال للاستفادة منها محلياً ولخدمة المنطقة؛ وفي هذا السياق صرح سيادته بانه سيتم توجيه 500 متخصص للعمل في المشروعات القومية فور اتمامهم من عملية التدريب.
يأتي هذا البروتوكول في إطار تنفيذ استراتيجية قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري والتي تستهدف تشجيع الاستثمار في القطاع وتوفير الخدمات بأحدث التكنولوجيات للمؤسسات والأفراد. ومن أهم محاور استراتيجية القطاع تطوير البنية الأساسية لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كافة قطاعات الدولة؛ ودعم المشروعات القومية المستهدف إنشاءها والمعتمدة بكثافة على شبكات الألياف الضوئية. ومن خلال خلق قاعدة من الكوادر المهنية والفنية المتخصصة في مجال الألياف الضوئية سيتم الاعتماد على الخبرات والموارد البشرية المصرية وخلق المزيد من فرص العمل المتميزة واشراك الشباب في تحقيق التنمية الشاملة.

من ناحية إاخرى فإن البرنامج يستهدف تدريب 1500 متخصص على مدار سنتين، ويسبقه دورة لإعداد المدربين. وتم تصميم البرنامج بناءً على المحتوى التدريبي الخاص بمؤسسة الألياف الضوئية Fiber Optics Association )FOA)، وسيشمل التدريب مرحلتين لتأهيل المتدرب للعمل في مجال الألياف الضوئية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق