السبت، 17 ديسمبر 2016

غداً الأحد.. "جامعة النيل تنظم المؤتمر الدولي للإلكترونيات الدقيقة

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ حسن الشامي : تنظم جامعة النيل الأهلية ؛ فعاليات المؤتمر الدولي الثامن والعشرين ؛ في مجال الالكترونيات الدقيقة ؛ وذلك بالتعاون والشراكة مع عدة مؤسسات رائدة في مجال الإلكترونيات الدقيقة في مصر والخارج منها جامعة ووترلو بكندا ...
وكلية الهندسة بجامعة مونتريال بكندا؛ ومنظمات علمية عالمية كبرى؛ كما يشارك في المؤتمر بالحضور والمناقشة وإثراء جلسات الحوار خبراء ومتخصصون من أكثر من 17 دولة .
وتهدف جلسات المؤتمر الدولي إلى تطبيق المبادرة القومية "مصر تصنع الإلكترونيات " والتي أطلقت تحت رعاية رئاسة الجمهورية وإشراف وزارة الاتصالات والمعلومات وتهدف إلى جعل مصر مركزا ومصنعا إقليميا وعالميا للسوق الأفريقية والعربية والأوربية لتصميم وتصنيع الإلكترونيات المتطورة قبل نهاية 2030.
من جانبه صرح الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل الأهلية أن المشاركين في المؤتمر يتناولون موضوعات على أهمية عالية منها ما يتعلق بالدوائر والأنظمة الإلكترونية؛ وتعزيز الأنظمة الدقيقة من خلايا الطاقة؛ والحديث عن الإستراتيجية المتعلقة بتصميم وتصنيع الإلكترونيات؛ وأن نكون أمام برامج تحفيزية وداعمة لبناء صناعة إلكترونيات حقيقية.

ويسعى المؤتمر أن يكون قوة دافعة لتحقيق أهدافه التي تتمثل في زيادة الوعي بالتقنيات والتطبيقات الحديثة في مجال الإلكترونيات الدقيقة باعتباره أحد المجالات الرئيسة للتطوير التقني الذي يشهده العالم الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق