الأحد، 11 ديسمبر، 2016

الإتحاد الدولي للإتصالات يُناقش لوائح إتصالات الراديو

القاهرة  - أ.ق.ت – فادى لبيب : يُنظم الإتحاد الدولي للإتصالات الحلقة الدراسية العالمية للإتصالات الراديوية لعام 2016 في كل من مركز جنيف الدولي للمؤتمرات ومقر الإتحاد في جنيف وذلك خلال الفترة من 12 إلى 16 ديسمبر...
وينظم الإتحاد الحلقات الدراسية العالمية للإتصالات الراديوية كل سنتين، وهي مكملة لدورة الحلقات الدراسية الإقليمية للإتصالات الراديوية، وتتناول الحلقات الدراسية العالمية استعمال طيف الترددات الراديوية والمدارات الساتلية، كما تتناول بصورة خاصة تطبيق أحكام لوائح الراديو الصادرة عن الإتحاد.
 حيث يتضمن الجزء الأول افتتاح الحلقة الدراسية والإحتفالات بالذكرى السنوية العاشرة بعد المائة للوائح الراديو الصادرة عن الإتحاد ، بينما الجزء الثاني يتضمن الجلسات العامة للحلقة الدراسية والتي ستبدأ يوم 12 ديسمبر وستنتهي يوم 14 ديسمبر .
ومن المعروف أن دور الإتحاد يتمثل في تهيئة الأجواء لتحقيق النمو والتنمية المستدامة في تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات على مستوى العالم، كما يتولى تنظيم أحداث عالمية في مجال الإتصالات مثل القمة العالمية لمجتمع المعلومات ومنتدى إفريقيا للإتصالات "تيليكوم إفريقيا".

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للإتصالات من أهم وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في تقنيات المعلومات والاتصالات، ومقره الرئيسي في مدينة جنيف السويسرية، وتتألف عضويته من 191 دولة وأكثر من 700 عضو وشريك من قطاعات مختلفة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق