الثلاثاء، 1 نوفمبر، 2016

مدينة حيدر آباد الهندية تستضيف إجتماعات "الآيكان"

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : ينعقد الاجتماع الدوري رقم57 لهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (آيكان) خلال الفترة من 3 إلى 9 نوفمبر في مدينة حيدر آباد، بالهند، ويناقش الإجتماع مجموعة من المواضيع ذات الصلة بالإنترنت...
مثل قضايا التعاقد مع هيئات بيع التجزئة والجملة ضمن نظام أسماء النطاقات، وكيفية إعادة الهيكلة الداخلية، ومناقشة مبادرات جديدة للمنافسة المتزايدة بشأن الإنترنت.
حيث تُعقد اجتماعات منظمة الآيكان ثلاث مرات كل عام في مناطق مختلفة من العالم، حيث توفر أفضل فرصة للمناقشات وجهاً لوجه، كما إنها توفر مجموعة متنوعة من الدورات مثل ورش العمل والندوات المفتوحة، واجتماعات العمل التي تعمل على تطوير وتنفيذ السياسات المتعلقة بشبكة الإنترنت.
من جهة أخرى اجتماعات منظمة الآيكان تهتم بالمشاركة، والتعاون، وإيجاد حلول للمشاكل الصغيرة والكبيرة التي تواجه الإنترنت باستمرار، ويستفيد المشاركون بالكثير من المزايا، حيث توفر هذه الاجتماعات فرصة لفهم كيفية وضع سياسات الإنترنت وكيف يعمل الإنترنت، كما يكتسبون المعرفة حول القضايا الرئيسية التي تواجه شبكة الإنترنت في الوقت الحالي وفي المستقبل القريب. وبالإضافة إلى ذلك، يقوم المشاركون بتعزيز عمل المنظمة من خلال المشاركة في جميع التطورات الرئيسية.

جدير بالذكر أن منظمة الآيكان - والتي تعرف باسم هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة – هي منظمة غير ربحية تم تأسيسها دولياً لتتولى مسؤولية توزيع مجالات العناوين في بروتوكول الإنترنت، وتخصيص معرَفات البروتوكول، وإدارة نظام سجلات المواقع العامة عالية المستوى (gTLD) وسجلات المواقع عالية المستوى لرمز الدولة (ccTLD)، كما إنها تضطلع بمسئولية وظائف إدارة نظام الخوادم المركزية (server system).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق