الاثنين، 5 سبتمبر، 2016

"القاضي" و"الشيحى" يفتتحان فعاليات يوم الهندسة المصري


القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : افتتح اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى فعاليات الدورة 15 ليوم الهندسة المصري تحت شعار "ابداع واستدامة" والذي تنظمه الجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء و...
الإلكترونيات - مصر بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في الفترة من 5-6 سبتمبر الجاري بمركز مؤتمرات القرية الذكية وذلك بحضور الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس والرئيس الفخري ليوم الهندسة المصري.
ويعد يوم الهندسة المصري هو الملتقى السنوي لطلاب ومهندسي مصر وهو أكبر وأضخم حدث لكليات الهندسة في جميع أنحاء الجمهورية والشرق الأوسط باعتباره منصة تتيح فتح فرص لتبني أفكار لمشروعات ناجحة تساهم في حل مشكلات هندسية وعلمية وصناعية حقيقية.
ويشارك في يوم الهندسة المصري في دورته الحالية أكثر من 150 مشروع تخرج من 38 جامعة مصرية تشمل مختلف المجالات الهندسية والتي يتم تقييمها من خلال لجنة تحكيم تضم 40 محكمًا من أساتذة الجامعات ورواد الصناعة المصرية والعربية، كما يشارك في فعالياته أكثر من 36 محاضرًا في المجالات الهندسية المختلفة، وعدد من المحاضرين الأجانب من الدنمارك، وألمانيا.
ويستضيف يوم الهندسة المصري اثنتين من الفعاليات الكبرى التي تنظمها الجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والالكترونيات مصر وهي مسابقة يوم الهندسة المصري ومسابقة الطاقة والتي تشمل مجالات الطاقة المتجددة إضافة الى مسابقة صنع في مصر والتي تؤهل المشاركين الى تقديم مشروعهم في صورة منتج قادر على المنافسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق